القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق يستعملها الهكر لإختراق حسابات الفيسبوك عليك الحذر منها ؟!

   طرق يستعملها الهكر لإختراق حسابات الفيسبوك عليك الحذر منها ؟!


اختراق حساب فيس بوك
   طرق يستعملها الهكر لإختراق حسابات الفيسبوك عليك الحذر منها 



Facebook هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم ، مما يجعله هدفًا كبيرًا للقراصنة. سنعرض لك في هذا المقال أفضل الطرق التي يستخدمها القراصنة لاختراق حسابات Facebook وكيف يمكنك حماية نفسك من هؤلاء المحتالين عبر الإنترنت.


 1- Facebook Phishing

لا يزال التصيد الاحتيالي هو النوع الأكثر شيوعًا من الهجمات المستخدمة لاختراق حسابات Facebook. هناك العديد من الاستراتيجيات لتنفيذ هجوم التصيد.

1. يعمل هجوم التصيد الأساسي على هذا النحو ... يقوم أحد المتطفلين بإنشاء صفحة تسجيل دخول مزيفة تشبه بالضبط صفحة Facebook الأصلية.
2. ثم إرسال بريد إلكتروني إحتيالي يطلب من الضحية أن يسجل الدخول إلى تلك الصفحة.
3. بمجرد أن يقوم الضحية بتسجيل الدخول من خلال الصفحة المزيفة يتم وضع "عنوان البريد الإلكتروني" و "الكلمة السرية" في سجل المحتوى حيث يقوم المخترق بعد ذلك بتنزيل مستند المحتوى والحصول على بيانات الضحايا.



 2- Keylogging تسجيل نقرات لوحة المفاتيح

Keylogging هي أسهل طريقة لاختراق كلمة مرور Facebook. يمكن أن يكون Keylogging في بعض الأحيان أمرًا خطيرًا لدرجة أنه حتى الشخص الذي لديه معرفة جيدة بأجهزة الكمبيوتر يمكن أن يقع في شباكه.

برنامج keylogger هو برنامج صغير يتم تثبيته مرة واحدة على جهاز كمبيوتر الضحايا ، حيث يقوم بتسجيل كل شيء يكتبه الضحية على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
ثم يتم إرسال السجلات مرة أخرى إلى المهاجم إما عن طريق TP أو مباشرة إلى عنوان البريد الإلكتروني للمخترق.


 3- اللصوص Stealers

يستخدم ما يقرب من 80٪ من الأشخاص كلمات مرور مخزنة في متصفحهم للوصول إلى Facebook. هذا مناسب وسهل جدًا بالنسبة لك ، ولكنه قد يكون خطيرًا للغاية حيث يمكن للمخترقين الوصول بسهولة إلى كلمات المرور المحفوظة المخزنة في المتصفحات.



 4- اختطاف الجلسة Session Hijacking

غالبًا ما يكون خطيرًا جدًا إذا كنت تدخل إلى Facebook عبر اتصال http: //. في هجوم اختطاف الجلسة ، يسرق المتسلل ملف تعريف ارتباط متصفح الضحايا الذي يستخدم لمصادقة مستخدم على موقع ويب ويستخدمه للوصول إلى حساب الضحايا. يُستخدم اختطاف الجلسات على نطاق واسع في Lans.


 - كيفية مكافحة اختطاف الجلسة

باستخدام وظيفة إضافية في Firefox تسمى Force TLS أو إذا كنت تستخدم Chrome ، فإن KB SSL Enforcer. كلاهما سيعيد توجيهك تلقائيًا إلى صفحة آمنة للمواقع التي تزورها.

الاختطاف الجانبي هو طريقة شائعة لاختراق حسابات Facebook والبريد الإلكتروني. إنها عملية سرقة وصول شخص ما إلى موقع ويب ، ويتم ذلك عادةً على الشبكات العامة اللاسلكية public wifi .

 إذا تمكن المخترق من الوصول إلى الهاتف المحمول الخاص بالضحايا ، فمن المحتمل أن يتمكن من الوصول إلى حساب Facebook الخاص به. هناك الكثير من برامج التجسس المحمولة المستخدمة لمراقبة الهاتف المحمول.

كيفية حماية قرصنة Facebook على الهاتف المحمول  

- قم بتأكيد رقم هاتفك المحمول

يعد تأكيد رقم هاتفك المحمول أحد الطرق العديدة لتحسين أمان حسابك على Facebook. بهذه الطريقة ، حتى عندما تفقد أو تنسى كلمة مرورك ، سيتمكن Facebook من إرسال كلمة مرور جديدة إليك عبر الرسائل القصيرة.

إذا كنت تستخدم هاتف android ، فيمكنك إعداد طبقة أمان إضافية من خلال الاضطرار إلى إدخال رمز في كل مرة تدخل فيها إلى Facebook من خلال التطبيق.


5- القرصنة عن طريق مفتاح ال USB


إذا كان للمخترق وصول مادي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنه إدخال مفتاح USB مبرمجة ببرنامج وظيفته إستخراج كلمات المرور المحفوظة في المتصفح تلقائيًا.

كيفية حماية مكافحة قرصنة عن طريق مفتاح ال USB ..

1- لا تترك الكمبيوتر المحمول الخاص بك دون رقابة.

2- قم بتثبيت برنامج يخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعدم قبول الأجهزة غير المعروفة.



 6-  الهجوم رجل في الأوسط

إذا كان الضحية وال هي نفس شبكة LAN وعلى شبكة تعتمد على التبديل ، فيمكن للمتسلل أن يضع نفسه بين العميل والخادم ، أو يمكنه أيضًا أن يعمل كبوابة افتراضية ويلتقط كل حركة المرور بينهما.



7- البوت نت Botnets

لا تُستخدم شبكات Botnets بشكل شائع لاختراق حسابات Facebook بشكل أساسي بسبب تكاليف الإعداد المرتفعة. يتم استخدامها لشن هجمات أكثر تقدمًا.

البوت نت عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المخترقة. تشبه عملية الإصابة عملية تسجيل المفاتيح ، إلا أن غطاء المحرك يمنحك خيارات إضافية لتنفيذ الهجمات باستخدام الكمبيوتر المخترق.

بعضها الأكثر شهرة تشمل Spyeye و Zues.



 8- انتحال Spoofing DNS

إذا كان كل من الضحية والمخترق على نفس الشبكة ، فيمكن للمخترق استخدام هجوم انتحال DNS وتغيير صفحة Facebook.com الأصلية إلى صفحته المزيفة للحصول على كلمة السر والبريد الإلكتروني وبالتالي يمكنه الوصول إلى حساب Facebook الخاص بالضحايا.




هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب جزائري متحصل على شهادات جامعية أسعى للتعلم المستمر وإلى تطوير نفسي وإفادة غيري مهتم بكل ماهو جديد في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأنترنت

تعليقات