القائمة الرئيسية

الصفحات

إختراق حسابات بارزة ومهمة على تويتر Twitter Hack

إختراق حسابات بارزة ومهمة على تويتر Twitter Hack

إختراق حسابات بارزة ومهمة على تويتر Twitter Hack
إختراق حسابات بارزة ومهمة على تويتر Twitter Hack


تم اختراق العديد من حسابات Twitter البارزة الأسبوع الماضي بما في ذلك بايدن والمليارديرات وحسابات الشركات التي تم اختراقها في احتيال Bitcoin.

ولقد تم اختراق الحسابات البارزة في جلسة سريعة hijacked session ونشرت رسالة لخداع المستخدمين لكي يرسلون مدفوعات إلى عنوان البيتكوين BTC وفي المقابل ، قال المهاجم أنهم سيرسلون مبالغ مضاعفة.

بعد أن تبين أن حساب بيل جيتس أحد مؤسسي شركة Microsoft تم اختراقه وتم نشر نفس رسالة الخداع.

فيما يلي حسابات تويتر رفيعة المستوى التي تم اختراقها: أبل ، أوبر ، الرئيس السابق باراك أوباما ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ، المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ، قطب الهيب هوب كاني ويست ، وعمدة مدينة نيويورك السابق ، الملياردير مايك بلومبرج ، كاميرون ، تايلر وينكليفوس ، والعديد من الآخرين.

twitter

twitter

twitter

Twitter


لم يقتصر الهجوم على الحسابات رفيعة المستوى فحسب ، بل إستهدف أيضًا حسابات Twitter الشائعة مثل Cameron and Tyler Winklevoss تبادل العملات المشفرة "Gemini" وتطبيق المحفظة المستخدمة على نطاق واسع Coinbase. بالإضافة إلى حسابات التطبيقات النقدية في Square ، فقد تم اختراقها.

تم الوصول إلى أداة الإدارة الداخلية من طرف القراصنة :
وفقًا لتقرير Motherboard بعد اختراق حساب Twitter البارز ، تمكن المهاجمون من الوصول إلى أداة إدارة مستخدم Twitter الداخلية التي يستخدمها موظفو Twitter.

في تحديث ، قال تويتر أنه كان نتيجة هجوم منسق للهندسة الاجتماعية استهدف موظفًا على تويتر لديه إمكانية الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية. أيضا ، إنهم يبحثون عن أنشطة ضارة أخرى مع الحسابات.

بعد التحقيق التفصيلي ، قال تويتر إن المتسللين قاموا بتنزيل البيانات من 8 حسابات مخترقة و 45 حسابًا تمكنوا من بدء طلب إعادة تعيين كلمة المرور.

قال Twitter أن الهجوم لم يضر سوى عدد قليل من الموظفين وتم استخدم أوراق اعتماد بعض موظفين الشركة للوصول إلى أدوات Twitter الداخلية ، حيث تم تجاوزهم بنجاح عن طريق المصادقة الثنائية.

في تحديث حديث ، قالت الشركة إن المهاجمين دخلوا إلى صندوق البريد الوارد لـ 39 حسابًا بارزًا ، "حتى الآن ، لا نشير إلى أن أي مسؤول آخر منتخب سابق أو حالي تم الوصول إلى رسائلهم المباشرة."

وقالت الشركة "نحن نعمل بنشاط على التواصل مباشرة مع أصحاب الحسابات الذين تأثروا".

اختراق تويتر يعتبر خرقًا للأمن السيبراني لفتح منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مستخدميها. يبدو الهجوم جيد الإعداد ومعقد.

يجب على مستخدمي ومتابعي منصات وسائل التواصل الاجتماعي أن يكونوا على دراية بتلك الحيل وأن يكونوا متيقظين أثناء تصفح الإنترنت.




هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب جزائري متحصل على شهادات جامعية أسعى للتعلم المستمر وإلى تطوير نفسي وإفادة غيري مهتم بكل ماهو جديد في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأنترنت

تعليقات