القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات الحماية من فيروس الفدية Ransomware و برامج فك تشفير مجانية للفيروس الخبيث



بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أدوات الحماية من فيروس الفدية Ransomware و برامج  فك تشفير مجانية للفيروس الخبيث


ransomware
أدوات الحماية من فيروس الفدية Ransomware و برامج  فك تشفير مجانية للفيروس الخبيث



يبدو أن برنامج فيروس الفدية Ransomware لا ينتهي أبدًا ، وشهدنا مؤخرًا الكثير من الأشخاص تعرضت لهذا الفيروس المشؤوم. لهذا السبب قمنا بتجميع هذه المقالة مع كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية حماية نفسك من فيروسات الفدية ، وكيفية التخفيف من أي ضرر حدث لجهازك بالفعل ، وأهم الخيارات التي يتعين عليك القيام بها.


ما هو برنامج فيروس الفدية Ransomware ؟


لكن أولاً ، لنتحدث عن الأساسيات. Ransomware هو فيروس ضار يستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب للوصول إلى الأجهزة ، ثم يقوم بتشفير بعض أو كل الملفات التي تحتوي عليها على حاسوبك ويطالب بدفع مبلغ مالي لاستعادة الوصول إلى بياناتك القيمة.

يمكن أن يصيب الفيروس جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا قمت ، على سبيل المثال ، بتوصيل جهاز USB غير مألوف بجهازك ، أو قمت بزيارة موقع ضار ، أو قمت بتنزيل ملف ضار وتشغيله من الويب أو مرفق بريد إلكتروني. حتى لو كنت على نفس الشبكة و جهاز كمبيوتر أخر مصاب ، ولم تفعل أي شيء خاطئ ، قد يكون كافيًا للإصابة ببرامج الفدية. يبدو نوع واحد مثل تحديث Windows.

يحدد طلب الفدية الدفع بالبيتكوين (أو عملة مشفرة أخرى) ، مما يجعل من الصعب أو حتى مستحيل تتبع الدفع.


هل يجب أن أدفع الفدية؟


يقول المخترقون أنهم سيعيدون ملفاتك إذا دفعت لهم فدية. ولكن في الواقع ، لا يعد ضمان دفع الفدية ضمانًا للعودة الآمنة لملفاتك. وفقا للأبحاث الأمنية ، فإن 20 ٪ من ضحايا فيروس الفدية الذين دفعوا لم يستردوا ملفاتهم.

في الواقع ، هذا مثال: بعد أن دفع مستشفى كانساس للقلب فدية ، قام المجرمون وراء هجوم الفدية على المنشأة بفك تشفير بعض الملفات ثم طلبوا المزيد من المال لبقية الملفات 😖

متوسط الطلب حوالي 300 دولار. مع الأخذ في الاعتبار أن احتمالات الدفع تنتهي بشكل جيد بالنسبة لك ، فإننا ننصح بالنظر بعناية بدلاً من الدفع المتسرع.

كيف يمكنني الحماية؟ حماية مجانية من برامج الفدية 😍


 تجنب الإصابة بالعدوى هو أفضل مسار في كل شيء. لا تقم بتنزيل الملفات المشبوهة أو النقر فوق الارتباطات المريبة أو فتح مرفقات البريد الإلكتروني غير المتوقعة أو من مرسلين غير معروفين.

احتفظ بنسخة احتياطية من ملفاتك بشكل متكرر أيضًا. بهذه الطريقة ، حتى إذا قامت برامج الفدية بتتشفير ملفاتك أو حظرها ، يمكنك استعادتها دون دفع فدية.

استخدم حل أمن و موثوق به كما يمكنك تثبيت هذه الأدوات المجانية إلى جانب حلول الأمان الأخرى فهي لا تتعارض معهم















جهازي مصاب ببرامج الفدية ، كيف يمكنني تنظيفه؟ أدوات فك تشفير برامج الفدية المجانية


قم بزيارة موقع ، الذي يستضيف أدوات فك تشفير برامج الفدية المجانية ويتم تحديثه طوال الوقت. في حالة توفر أداة مناسبة على الموقع ، استخدمها. بغض النظر ، ولا نوصي بدفع الفدية ؛ إن أمكن ، انتظر لترى ما إذا كان الباحثون قادرين على إنشاء أداة جديدة لهذه السلالة المعينة من برامج فيروس الفدية.


وإليك أيضا هذه الأدوات المجانية المقدمة من كبرى شركات الحماية المعلوماتية لفك تشفير برامج فيروس الفدية 😃










هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب جزائري متحصل على شهادات جامعية أسعى للتعلم المستمر وإلى تطوير نفسي وإفادة غيري مهتم بكل ماهو جديد في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأنترنت

تعليقات