القائمة الرئيسية

الصفحات

اعرف مصدر أي صورة عبر الانترنت هل هي مزيفة أم حقيقية - Tineye



موقع Tineye

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قد يستغل بعض الهكرز واصحاب الاخلاق المتدنية صور المستخدمين التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتركيبها من خلال برامج خاصة على هيئات غير اخلاقية ومن ثم العمل على ابتزاز الضحية وتهديده بنشرها، ضمن مسلسل شاهد فضيحة فلان أو فلانة، ويقد يصدق البعض هذه الاكاذيب، ولتتجنب هذا كله ولكشف الحقيقة  نقدم لك موقع يدعى بـ Tineye يقدم لك خدمة مميزة ستساعدك في أن تعرف جيداً مصدر أي صورة على الإنترنت.



هكذا يمكنك ان تميز بين الخبر الحقيقي والمزيف والصورة الحقيقية والمزيفة المدبلجة، وذلك بمعرفة مصدر الصورة بشكل دقيق ومفصل حيت أن الموقع يعطيك مصدر الصورة وأن تم نشرها سابقا في مواقع اجتماعية مع وقت النشر.

قم بالدخول الى الموقع Tineye عندها يمكنك رفع الصورة على الموقع بثلاث طرق إما برفعها مباشرة من الحاسوب وإما وضع رابطها أي رابط الصورة أو كذلك يمكنك تمريها من الحاسوب بحركة السحب، أي سحب الصورة من الحاسوب أو من أي موقع أو صفحة الى موقع الفحص مباشرة.





موقع Tineye





عند فحص الصورة تظهر لك المعلومات التالية:


1 : عدد النتائج التي تم العثور عليها مطابقة للصورة التي قمت باختيارها.
2 : إسم الصورة ورابط الموقع الذي نشرت فيه.
3 : تاريخ نشر الصورة.
4 : صيغة الصورة مثلا JPEG أو PNG...
5 : مقياس الصورة.
6 : حجم الصورة.
كل هذه البيانات تفيدك في معرفة هل الصورة مزيفة ام حقيقية وتحد من أن تقع ضحية للإبتزاز أوتصديقك لبعض الاخبار الفاضحة والغير صادقة قبل ان تقوم بنشرها والترويج لها.

                                            


        رابط الموقع Tineye  




هل اعجبك الموضوع :
author-img
شاب جزائري متحصل على شهادات جامعية أسعى للتعلم المستمر وإلى تطوير نفسي وإفادة غيري مهتم بكل ماهو جديد في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأنترنت

تعليقات